نظّم مركز إدارة البحوث التابع لـ Yayasan Dakwah Islamiah Malaysia (YRMC)، من خلال مجموعة خبراء مؤسسة الأسرة، ورشة تنسيق وإعداد الوحدة للمرحلة الثانية الخاصة بورشة تدريب المدربين (TOT) والمرحلة الثالثة المتعلقة بالتوعية المجتمعية ضمن برنامج «حلول الصحة النفسية من منظور الدعوة (SMILED) 2024» بتاريخ 20 أغسطس في قاعة تدريب YADIM، وقد ترأست الورشة عضو مجلس أمناء YADIM الأستاذة البروفيسورة داتوك الدكتورة Harlina Halizah Hj. Siraj، وهدفت إلى إعداد وحدة إرشادية لتدريب الدعاة على مساعدة المجتمع في التعامل مع قضايا الصحة النفسية، كما شارك في الورشة عدد من الخبراء من مختلف المجالات، من بينهم الدكتورة Norli Abdul Jabbar والدكتورة Zarina Mohamad Esman من المركز الوطني للتميّز في الصحة النفسية (NCEMH)، والأستاذة المشاركة الدكتورة Ratna Roshida Ab. Razak من Universiti Putra Malaysia، والأستاذة Suhaizam Sulaiman من Department of Islamic Development Malaysia (JAKIM)، وقد ركّزت المناقشات على الأهداف الثلاثة الرئيسية لبرنامج SMILED، وهي تعزيز الوعي بأهمية الصحة النفسية، وتحسين فهم حلول الصحة النفسية من المنظور الإسلامي، ونشر المعرفة والحلول العملية التي يمكن للمجتمع الاستفادة منها في معالجة قضايا الصحة النفسية، وقد نُظّمت الورشة من قبل وحدة بحوث الدعوة التابعة لـ YADIM بالتعاون مع NCEMH وJAKIM وعدد من الجهات ذات الصلة، أملاً في إحداث أثر فعّال في حماية الصحة النفسية للمجتمع، كما حضر عدد من موظفي YADIM، من بينهم الدكتورة Masitah Esa، وSiti Afiza Iman، وHusna Saifulzaman، وAniq Muqri Mohammad، وAzni Mohd Zainudin، ومن المقرر أن تستمر الورشة بشكل دوري من أجل استكمال وتنقيح ما طُرح من مناقشات عبر لجان الخبراء بهدف إنتاج وحدة شاملة وعالية الجودة.